فتح الله حسيني : KDÇK عبارة عن تجمع لأحزاب لا تنطوي تحت لواء TevDem

2016-03-03

في تصريحاً له أكد فتح الله حسيني عضو اللجنة المركزية لحزب اليساري الكوردي في سوريا وممثل الحزب في اقليم كوردستان، في تصريح خاص لـ pukpb ، اليوم الخميس 3/3/2016، إن تجمع الديمقراطيين واليساريين الكورد في سوريا، يجمع بين أحزاب الادارة الذاتية التي لا تنطوي تحت لواء حركة المجتمع الديمقراطي، وهدفها الأساس لم شمل تلك الأحزاب التي لا تنتمي الى أي كتلة، وتتخذ من الادارة الذاتية مرجعاً لها.
وأضاف حسيني: أن التجمع الجديد هو اطار كوردي يتخذ من قوات الحماية الشعبية القوة الأساس والوحيدة في غرب كردستان، وهو تجمع بكل تأكيد يفضي الى توحيد الخطاب الكوردي بغية الوقوف خلف الادارة الذاتية بكل مؤسساتها السياسية والعسكرية والدبلوماسية والتشريعية، دون أن يتبع أي محور كوردستاني.
ويشار الى أن التجمع أصدر بياناً يعلن عن التشكيلة الجديدة، وجاء في البيان: أن التجمع هو إطار سياسي لأحزاب وقوى ديمقراطية ويسارية ذات أهداف مشتركة".
واعتبر البيان أن وحدات حماية الشعب والمرأة "لقوة الشرعية الوحيدة"في روج آفا. وأشار بأن “التجمع يؤكد على الدور الريادي للشباب وطاقاتهم الإبداعية، ويناضل من أجل تحقيق مصالح الشعب وتحسين مستواه المعيشي.