منظمة زركان للحزب اليساري الكردي في سوريا تحتفل بيوم المرأة العالمي

2019-03-08

مكتب الإعلام – زركان:
بحضور عشرات النساء وعدد من الرجال أقامت منظمة زركان للحزب اليساري الكردي في سوريا احتفالية اليوم الجمعة 8/3/2019م بمناسبة يوم المرأة العالمي في قرية حميدية بريف ناحية زركان.
هذا، وقد بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ومن ثم الترحيب بالحضور وتهنئة المرأة بيومها العالمي، كما قرأ في الاحتفالية كلمات عدة منها كلمة اللجنة المركزية للحزب اليساري الكردي في سوريا ألقتها الرفيقة هيلاز شيخموس، وكلمة منظمة زركان ألقتها الرفيقة فلك معو، الكلمات هنأت المرأة الكردية والعالمية بيومها العالمي، وتطرقت إلى الظلم المطبق على المرأة في المجتمع، كما شددت الكلمات على أن حرية المرأة هي حرية المجتمع والإنسانية جمعاء، وطالبت المرأة بتشديد نضالها وتعزيز ثورة المرأة من أجل الوصول إلى حريتها.
بعد الانتهاء من الكلمات قدمت فرقة (koma kulîlkên kurdistanê) مسرحية عن عفرين والاحتلال التركي ومعاناة شعب عفرين جراء الاحتلال التركي ومرتزقتها وما يرتكب من جرائم وحشية بحق الشعب.
كما أجريت مسابقة (سؤال وجواب) تركزت في مجملها عن المرأة وتاريخ الحزب اليساري الكردي في سوريا ومسيرته النضالية، وأعطيت جوائز رمزية للفائزات في المسابقة من قبل اللجنة التحضيرية.
وفي نهاية الاحتفالية عبر الحضور عن فرحتهم بهذا اليوم وبهذه الفعالية على أنغام الأغاني الفلكلورية والدبكات الكردية.