الحزب اليساري الكردي في سوريا يدين ويستنكر القصف الإيراني على مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني – إيران

2018-09-09

مكتب الإعلام المركزي:
أصدر المكتب السياسي للحزب اليساري الكردي في سوريا اليوم الأحد 9/9/2018م بياناً إلى الرأي العام أدان واستنكر فيه القصف الإيراني على مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني – إيران في باشور كردستان، والذي راح ضحيته العديد من الشهداء والجرحى، وفيما يلي نص البيان:
بيان إلى الرأي العام
إن نظام الملالي الرجعي الدكتاتوري في إيران بشقيه المحافظ والإصلاحي الذي أدخل جميع الشعوب في إيران في معارك وأزمات متتالية، وأوصلها إلى الفقر والفاقة يرتكب يومياً جميع أصناف الجرائم ضد شعوب إيران، وبخاصة ضد الشعب الكردي حيث يعلق سنوياً مئات المناضلين الكرد على أعواد المشانق، ويزج بالآلاف منهم في السجون والمعتقلات، وأصبح هذا النظام الذي يهدد جميع شعوب الشرق الأوسط ويتدخل في شؤونها الداخلية سبباً في ضرب الأمن والاستقرار في عموم المنطقة.
واليوم ارتكب هذا النظام جريمة بشعة أخرى بحق الشعب الكردي بقصفه مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني – إيران في منطقة كويسنجق في باشور كردستان ما أدى إلى سقوط كوكبة من الشهداء والجرحى بمن فيهم قادة في الحزب الشقيق دون أية مراعاة لحرمة الحدود العراقية، وحرمة إقليم كردستان العراق.
إن قوات ملالي إيران الرجعيين تتعرض يومياً إلى هجمات كبيرة من قبل القوات الإسرائيلية دون أن تتجرأ على الرد بالرغم من تبجحها بصواريخها المتعددة الأنواع، ولكنها في الوقت نفسه تتنمر على شعوب إيران وتمارس عليها كل أنواع القمع والقتل والاضطهاد.
إن هذه الجرائم لن ترعب مناضلي الشعب الكردي في روجهلات كردستان، بل وفي عموم كردستان، أنها ستزيدهم عزماً وتصميماً على متابعة النضال من أجل انتزاع حقوقه القومية والديمقراطية، ومن أجل إسقاط الدكتاتورية.
لقد عرفت جميع شعوب إيران هذا النظام المجرم جيداً، ولهذا فإنها تخوض احتجاجات مستمرة رفضاً لهذا النظام ورموزه، واستعداداً للثورة الشاملة القادمة التي تستعر تحت الرماد لتكنس النظام ورموزه.
إننا في الحزب اليساري الكردي في سوريا، إذ ندين هذا العدوان المجرم بحق الحزب الديمقراطي الكردستاني – إيران، وبحق عموم أبناء شعبنا الكردي فإننا نتقدم بأحر التعازي إلى أسر الشهداء وقيادة وقواعد الحزب الشقيق ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى، ونقف معهم بكل قوانا.
المجد لشهداء حرية شعبنا الكردي
الخزي والعار لنظام الملالي في إيران
9/9/2018م
المكتب السياسي
للحزب اليساري الكردي في سوريا