تدمير 3 طائرات هليكوبتر من قبل قوات دفاع الشعبي " الكريلا "

2016-09-06

 تدمير 3 طائرات هليكوبتر من قبل قوات دفاع الشعبي " الكريلا "
 
وأصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً كتابياً بصدد المعارك الدائرة بين قواتهم وقوات الجيش التركي في منطقة جلي، وأكدت قوات الدفاع الشعبي تدمير 3 طائرات هيلوكوبتر للجيش التركي ومقتل 10 جنود على الأقل خلال المعارك الدائرة في منطقة جلي.
وجاء في نص البيان “تواصل قوات الجيش التركي حملتها العسكرية التي أطلقتها بتاريخ 30 آب المنصرم في مناطق أتروش التابعة لناحية جلي في جولميرك. بتاريخ 5 أيلول نفذت قواتنا في ساعات الصباح عملية عسكرية ضد قوات الجيش التركي في محيط تل الشهيدة نوال. وأسفرت العملية بحسب المعلومات الأولية عن مقتل ما لا يقل 10 جنود، حيث أقدمت قوات الجيش على نقل الجثث والمصابين بطائرات الهيلوكوبتر، وخلال المعارك التي دارت بتاريخ 4 أيلول في منطقة أتروش استشهد 4 من مقاتلينا بعد أن أبدوا مقاومة بطولية.
اسقاط 3 طائرات هيلوكوبتر
في تمام الساعة 22.00 من يوم 5 أيلول نفذت قواتنا عملية ضد عربة عسكرية كانت تتجه من جلي إلى مخفر شكير استخدمت فيها قواتنا الأسلحة الثقيلة.
بتاريخ 5 أيلول وفي الفترة بين الساعة 17.00 و 17.30 قصفت قواتنا مركز الفرقة العسكرية في جلي بمدافع الهاون. واستهدفت قواتنا 5 طائرات هيلوكوبتر من نوع سكورسكي كانت موجودة خلف مقر الفرقة. وأسفرت العملية عن تدمير 3 طائرات هيلوكوبتر وتعطيب طائرتين. كما أصيب المبنى بعدد من قذائف الهاون. فيما لم يتم معرفة عدد قتلى وجرحى وقوات الجيش التركي خلال هذه العملية. وعلى أثر ذلك أقدمت قوات الجيش التركي على قصف المنطقة المحيطة.”